Social Icons

Monday, December 23, 2013

غينيس تعلن علم قطر ...أكبر علم في العالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليلة أمس تسجيل علم دولة قطر كأكبر علم في العالم بمساحة بلغت 101.978متراً مربعاً محطماً الرقم القياسي السابق المسجل لعلم رومانيا الذي بلغت مساحته 80 ألف متر مربع.
 

 

 
* أثناء حفل افتتاح تدشين أكبر علم في العالم .
 

 

* جانب من الإحتفال .​
واعتبر السيد "مقيم راشد الخيارين" الرئيس التنفيذي لحملة علم الولاء والوفاء خلال الحفل الجماهيري البهيج الذي احتضنه المسرح المكشوف في الحي الثقافي " كتارا" هذه المناسبة لحظة تاريخية بإعلان "علم الوفاء والولاء" كأكبر علم في العالم.
 
 
 
مبادرة إنسانية
 
وكشف "الخيارين" خلال الحفل عن مبادرة إنسانية للاستفادة من القماش تحت اسم "نحلق معاً من أجل حق الطفل في التعليم"، وذلك إثر اتفاقية شراكة مع مؤسسّة التعليم فوق الجميع لصناعة حقائب مدرسية بجودة عالية توزع على أكثر من 200 ألف طالب في 60 دولة، كما تم الإتفاق مع شركة متخصصة لجمع ورفع كافة المواد البلاستيكية الخاصة بالمشروع لإعادة تدويرها في خطوة هادفة إلى المحافظة على البيئة.

* مبادرة إنسانية لأكثر من 200 ألف طالب.​
 
 
 
تصوير بالأقمار الصناعية
 
من جانبه عبّر الدكتور "خالد إبراهيم السليطي" المدير العام للمؤسسّة العامة للحي الثقافي" كتارا"  في كلمته عن سعادته بهذه اللحظة التاريخية التي سيُرى فيها العلمُ القطري من الفضاء الخارجي، حيث "سيتم تصويره من أعالي السماء، من الأقمار الصناعية، بلونه "الأدعم".
 
* صورة لأكبر علم قطري في العالم من فوق سماء الدوحة
 
 وسيمتزج لون الخليج العربي الأزرق، بلون الرمال الذهبية، إنَّها صورة رائعة ستمتع الكثيرين على مدى العالم، وستُحْفَرُ في الذاكرة في مشهد رائع ومهيب، وصورة مضيئة ومشرقة تدلل على روح التلاحم والتكاتف بين قيادتنا الرشيدة، وشعبنا الوفي بل وكل من يقيم على أرضنا الطيبة المعطاء، وترسل رسالة وفاء إلى ذلك الوالد الحبيب، الذي أعطى لشعبه وأرضه ووطنه دون انتظار لأي رد".
 

 

* قطر تتسلم شهادة " غينيس " عن أكبر علم في العالم .​
شهادة غينيس
 
وإثر تسليمه شهادة إختيار علم الوفاء والولاء كأكبر علم قال السيد "ماركو فيرجاتي" النائب الأول لموسوعة غينيس للأرقام القياسية إنه عاين مع الفريق المصاحب له العلم وبعد أخذ القياسات تأكد من أنّ علم الوفاء والولاء قد كسر الرقم القياسي السابق والذي حققته رومانيا وقدربـ79ألف متر مربع.
 
 وأثنى "فيرجاتي" على ما لمسه من عمل مشترك استشعر منه مدى ما يعنيه العلم في نفوس القطريين من إنتماء وحب للوطن.
 
 
 
 فعاليات للأطفال
سبق إعلان النتيجة النهائية لموسوعة غينيس تنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة بمقر الحدث، حيث نظمت رحلة للإعلاميين إلى موقع العلم القطري.
 
* أطفال الشفلح يحتفلون بتدشين أكبر علم في العالم .
 
 كما زاره عشرات الطلاب من الشفلح وفرق الكشافة لبعض المدارس، ونظموا هناك عدة أنشطة ثقافية ورددوا الشعارات الوطنية والسلام الأميري مع الفرقة الموسيقية للقوات المسلحة في احتفالات رائعة.
 
 

No comments:

Post a Comment