Social Icons

Sunday, December 22, 2013

العاب شعبية ( خروف أو هدو مسلسل )

يختار اللاعبون حَكما فيما بينهم و يُجري القرعة بين اللاعبين حتى يحصل على المسمّى بالمسلسل.وجاءت هذه التسمية من السلسلة حيث تكون هناك سلسلة من المعدن مربوطة بحبل و الحبل مثبت بالأرض.
 
و يضع لاعب المسلسل إحدى رجليه داخل حبة المسلسلة و من هنا جاءت التسمية.
وأثناء اللعب يردّد الأطفال هذه الأغنية :
 
المجموعة : هدو لمسلسل هدوالفرد : ترى هو ياكم المجموعة : هدو الفرد : ياكل عشاكم المجموعة : هدو 
الفرد : في أيدي بيضة المجموعة : هدو الفرد : بيضة عطاني المجموعة : هدو الفرد : لي ياتكم الجلبة البيضة لا تخافون المجموعة : لاالفرد : لي ياتكم الجلبة الحمرة لا تخافون المجموعة : لا الفرد : لي ياتكم الجلبة الزرقة لا تخافون المجموعة : لا الفرد : لي ياتكم الجلبة السودة لا تخافون المجموعة : لا 
الفرد : لي ياتكم أم السلال و الذهب فضو.

No comments:

Post a Comment